The Ultimate Guide To إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة

Wiki Article



احتسب الوقت الذي ترغب في تخصيصه لكل مهمة وقم بتحديده في الجدول الزمني.

لذلك لا بد من توزيع عبء العمل بصورة جيدة، لتجنب الإرهاق عند إنجاز مجموعة من المهام الصعبة معًا.

تأكد من حجز وقت كافي للاستراحة والترفيه، حيث أنها أيضًا تساهم في زيادة إنتاجيتك.

بعد ذلك، حدد أفضل طريقة لمناقشتها مع رئيسك. كما عليك أن تتجنب لوم نفسك وتحميلها مسؤولية وقوع الخلل أو أن تقوم بتوجيه اتهامات سلبية لمديرك. وبدلاً من ذلك يجب تقدم حلاً يساعد كلاكما على تحقيق أهدافكما والظهور بمظهر جيد. وإذا تعذّر حل المشكلة، فاتصل بمشرف الموارد البشرية للحصول على المساعدة.

وتسير مهارات الاتصال والتعاون جنبًا إلى جنب؛ حيث تلعب مهارات الاتصال دورًا كبيرًا في الوصول إلى التعاون الناجح.

في هذا المقال، سنستعرض أهم الأساليب والنصائح لإدارة وقتك بفعالية أثناء البحث عن وظيفة، مع تسليط الضوء على الأدوات والأنشطة التي تساعدك في استغلال كل دقيقة بطريقة مثمرة.

فحص البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل محدد

يوجد المئات من المواقع والمنصات الإلكترونية، التي تقدم آلاف فرص العمل عن بعد يوميًا على اختلاف أنواعها، وتنقسم هذه إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة المنصات إلى نوعين أساسيين، وهما:

ويمكنك المنافسة على الموقع للمرة الأولى عن طريق تتبّع طلبات الخدمات غير الموجودة والتقديم عليها، بعد أن تقرأ الطلب بعناية وتكتب تعليق تبرز فيه الأسباب التي تجعل طالب الخدمة يختارك، مع إمداده بنماذج لأعمال سابقة ترتبط بطلبه؛ لتزداد فرصة اختياره لك، مع متابعة الموقع بشكل دوري؛ لكي تستجيب بسرعة مع طالبي الخدمات عندما يرغبون بمراسلتك.

عندما نكون قادرين على تنظيم وقتنا بشكل جيد، نحصل على فترات راحة كافية ونمارس النشاطات البدنية التي تعزز صحتنا.

في المثالية مضيعةٌ كبيرة للوقت، فبدلاً من أن تغمرهم السعادة بما أنجزوه، يقضي بعض الأشخاص ساعات وأحياناً أياماً في تغيير الأشياء وتحديثها وتعديلها كي تصبح مثالية؛ إذ إنَّ الكمال لا وجود له؛ لذا ابتكر شيئاً يسعدك وأخبر الجميع عنه، واستخدم مهاراتك الفريدة في إنجاز مشروع، ثم سلِّمه لشخص آخر لإكماله، وسيضمن ذلك عدم إضاعة الوقت، ومن ثمَّ حصد النتائج في فترةٍ زمنية أقصر.

راجع الأداء الأسبوعي وقم بتحديد ما يمكن تحسينه للأسبوع القادم.

تعرف تحديات العمل بأنها جميع الصعوبات، والمعيقات، والمشاكل التي تواجه الأفراد والجماعات داخل مؤسّسات العمل وبيئاته المختلفة، والتي يمكن أن تؤدي إلى انخفاض الأداء والإنتاجيّة، وفقدان الوظيفة أو إنهاء الخدمة، فضلاً عن أنها تسبب انخفاض مستوى الرضا والسعادة عند الموظفين، والدخول في حالات من التوتر والعديد من مشكلات الصحة النفسية.

تهدف عملية إدارة المهام الوصول إلى هذه الخطوة؛ تسليم عملك في المواعيد النهائية المحددة. ينطبق ذلك على المهام الصغيرة أو التسليم الكامل للمهام، تحدد طريقة التسليم حسب طبيعة عملك واتفاقك مع صاحب العمل.

Report this wiki page